Accessibility links

logo-print

بدء استجواب القادة الأمنيين المشتبه بهم في جريمة اغتيال الحريري



من المقرر أن يبدأ قاضي التحقيق العدلي الأول في لبنان الياس عيد اليوم استجواب القادة الأمنيين الأربعة المشتبه بهم في جريمة اغتيال رفيق الحريري.
وقالت مصادر قضائية لبنانية إن النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا أصدر مذكرات ادعاء وتوقيف لكل من رئيس لواء الحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان وثلاثة مسؤولين
سابقين هم المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد والمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج ومدير المخابرات السابق في الجيش العميد ريمون عازار.
وأضافت المصادر أن النائب العام التمييزي ميرزا استند في قراره توقيف القادة على الادعاء الأساسي الذي صدر عقب عملية التفجير ونص على شمول كل من يظهره التحقيق متدخلا أو فاعلا أو محرضا.
وطلب ميرزا من القاضي عيد أن يتم تحويل نتائج الاستجوابات إليه ليبين مطالبه بصفته ممثلا للحق العام.
ويعود لقاضي التحقيق العدلي الياس عيد بعد اطلاع ميرزا الحق إما بإطلاق سراح المشتبه بهم أو إصدار مذكرات توقيف وجاهية بحقهم.
ومن جهته رحب رئيس لجنة التحقيق الدولية في إغتيال رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري القاضي ديتليف ميليس بادعاء القضاء اللبناني المختص على القادة الامنيين اللبنانيين الاربعة المشتبه بهم في جريمة الاغتيال.
وقال مدير مركز الاعلام للامم المتحدة في بيروت نجيب فريجي إن القاضي ميليس يرحب بهذه الخطوة التي كان قد اوصى بها قبلا وإنه طلب الى القضاء اللبناني ابقاءهم قيد التوقيف الدائم على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG