Accessibility links

logo-print

انفجارات وحرائق في مدينة نيو اورلينز المنكوبة




وقعت صباح الجمعة انفجارات واندلعت حرائق في مدينة نيو اورلينز التي ضربها إعصار كاترينا ولم تعرف طبيعة هذه الانفجارات والحرائق.
وأكدت حاكمة ولاية لويزيانا كاثلين بلانكو أنها طلبت من السلطات تقديم كافة المساعدات الممكنة منذ بدء كارثة إعصار كاترينا. وقالت:
" لقد طلبت من الحكومة الفيدرالية تقديم كافة المساعدات الممكنة، وأعتقد أنا كحاكمة للولاية أن العاملين في المناطق المنكوبة يقدّرون الأوضاع التي كانت تتدهور وتزداد سوءا وتتغير بسرعة."

وأعرب راي ناغين رئيس بلدية مدينة نيو اورلينز التي تنتشر فيها السرقات وعمليات النهب، عن استيائه من الأوضاع الراهنة:
" لقد تفقدت المناطق المنكوبة بالطائرات المروحية وزرت المتضررين وتكلمت معهم، إنهم يعانون ويبحثون عن أقربائهم، لقد طلبت كافة المساعدات الممكنة وكل ما أسمعه إنها ستقدم، إلا أن إجابتي على ذلك هي أين هي المساعدة؟"

في السياق ذاته، انتقدت أغلب الصحف الأميركية استجابة الحكومة للأزمة. وأعربت صحيفة واشنطن بوست عن استغرابها من أن تكون السلطات غير مستعدة لمواجهة الكارثة الطبيعية مع أنها كانت مُتوَقعة.
وقالت إن استجابة الحكومة البطيئة زادت من سوء أوضاع عشرات الآلاف من الأشخاص الذين ينتظرون الإغاثة ومعظمهم فقراء ومن أصل أفريقي.
وعزت صحيفة نيويورك تايمز بطء عمليات الإغاثة إلى أن أكثر من ثلث أعضاء الحرس الوطني الأميركي في ولايتي ميسيسيبي ولويزيانا يقاتلون في العراق.



XS
SM
MD
LG