Accessibility links

logo-print

رئيس لجنة التحقيق الدولية في إغتيال الحريري يزور دمشق في الـ 10 من الشهر الجاري


قال مصدر في وزارة الخارجية السورية إن ديتليف ميليس رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري سيزور دمشق في العاشر من الشهر الحالي.

واضاف المصدر ان تحديد موعد الزيارة تم بالتنسيق مع ميليس. وقال ان رئيس اللجنة الدولية اعرب عن سعادته لتعاون سوريا وموقفها الايجابي.

وكانت الامم المتحدة قد اشتكت من ان سوريا لا تتعاون بشكل تام في التحقيق الذي تجريه اللجنة لاستجلاء تفاصيل جريمة اغتيال الحريري وعشرين شخصا آخر .

ويريد ميليس استجواب عدد من السوريين الذين كانوا مسؤولين في فترة ما عن الامن في لبنان، ولكنه لم يُعلن حتى الان الاشتباه بأي سوري .

وكانت مصادر قضائية لبنانية قد قال ان الياس عيد قاضي التحقيق العدلي في اغتيال رفيق الحريري اصدر السبت مذكرات اعتقال رسمية بحق اربعة ضباط موالين لسوريا ، بعد اتهامهم بالقتل ومحاولة القتل والقيام باعمال ارهابية.

واضافت المصادر ان القاضي عيد اصدر مذكرات الاعتقال بعد استجواب الضباط الاربعة الذين احتجزوا يوم الثلاثاء الماضي بناء على توصية من ديتليف ميليس رئيس لجنة التحقيق الدولية في مقتل الحريري.
ومن ناحية اخرى قال مصدر رسمي سوري ان ميليس سيزور دمشق في العاشر من الشهر الحالي.

واضاف المصدر ان تحديد هذا الموعد تم بالتنسيق معه بالنظر الى انه كان قد اعلن انه لا يستطيع القيام بالزيارة الا بعد التاسع من الشهر الجاري وذلك بسبب ارتباطات سابقة.

XS
SM
MD
LG