Accessibility links

القوات الأميركية تبدأ الانسحاب بمعدل أربعة آلاف جندي في الأسبوع


أبلغ متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قناة الحرة بأن القوات الأميركية ستنسحب من العراق بمعدل أربعة آلاف جندي في الأسبوع ليكتمل بحلول نهاية العام الجاري انسحاب القوات الذي يقل عددها في الوقت الراهن عن 23 ألفا.

على صعيد متصل، قال الجيش الأميركي إنه يستعد لمغادرة قواعد عسكرية في بابل والديوانية الشهر المقبل ضمن استعدادات القوات الأميركية للانسحاب من البلاد.

وأشار آمر اللواء الأول من فرقة الخيالة الأولى في الجيش الأميركي المتمركزة في قاعدة كالسو شمالي مدينة الحلة العقيد سكوت افلاند في حديث مع "راديو سوا" إلى أن القوات الأميركية ستغادر قاعدة كالسو في العشرين من الشهر المقبل، كما أنها ستغادر قاعدة ايكو في مدينة الديوانية في الثاني والعشرين منه.

وأضاف افلاند أن الميليشيات المرتبطة بإيران تشكل تهديدا اكبر من تهديد تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن الهجمات التي تعرضت لها قاعدة كالسو في الفترات السابقة لم ينتج عنها أية إصابات في صفوف القوات الأميركية، لكنها أدت إلى وقوع ضحايا من المدنيين العراقيين الساكنين قرب القاعدة.

وأشاد العقيد افلاند في ختام حديثه بقدرة قوات الأمن العراقية في الحفاظ على امن واستقرار محافظة بابل بعد انسحاب القوات الأميركية منها.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG