Accessibility links

logo-print

بوش الأب يرحب بعرض كوبا للمساعدة على التعافي من آثار الإعصار كاترينا


أعرب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش عن عدم شعوره بالدهشة من إقدام خصوم للولايات المتحدة مثل كوبا بعرض المساعدة على واشنطن للتعافي من آثار الإعصار كاترينا.
فقد عرضت هافانا إرسال ما يقرب من 1600 طبيب و43 طنا من الإمدادات الطبية إلى المنكوبين في خليج المكسيك، بينما عرضت دولة شيوعية أخرى هي الصين إرسال عمال للإغاثة علاوة على خمسة ملايين دولار.
وأشار بوش الأب في مقابلة أجرتها معه شبكة تلفزيون CNN إلى أنه لا يشعر بالدهشة لأن الأمر يتصل بالشعوب ولا يهم في هذا الأمر أن كانت الدولة شيوعية أو اشتراكية أو رأسمالية.
كذلك أعلن الرئيس الأميركي الأسبق إحراز تقدم بالنسبة لجمع التبرعات لضحايا الإعصار.
وقال في مؤتمر صحفي عقده في مدينة هيوستن: "بدأت الأموال تتدفق منذ أسبوع على عدد كبير من المنظمات الخيرية والنتيجة ستمكننا من تأمين المسكن والأغذية والملبس لمئات الآلاف من اللاجئين."
بدوره، قال الرئيس السابق بيل كلينتون الذي كلفه الرئيس بوش مع والده بجمع التبرعات إنه ينبغي التركيز الآن على تعزيز سبل الإغاثة لا الحديث عن تقصير الحكومة في تقديم المساعدات للمنكوبين.
وأضاف: "ما يجب التركيز عليه الآن هو ما يمكن أن يفعله الكونغرس بعد عودة أعضائه لتوفير الوظائف والمساكن لأسر المنكوبين وتقدير ما يحتاجونه من أموال."
XS
SM
MD
LG