Accessibility links

1 عاجل
  • ا ف ب: القوات العراقية تدخل أول أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل

شارون يعد الإسرائيليين بعدم الانسحاب من أية مناطق أخرى بعد غزة



ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن التنافس تصاعد بشدة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وخصمه بنيامين نتانياهو. ويذكر أن كليهما يخوضان سباق رئاسة حزب الليكود بعد أن سارعا بالمزايدة في تأييد توسعة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
وأضافت الوكالة أنه وفي تحد واضح للانتقادات الأميركية ولخطة السلام الدولية الداعية لوقف كافة النشاطات الاستيطانية، أعلن شارون الاثنين خلال لقائه مع رؤساء بلديات ينتمون لحزب الليكود عن مواصلة إسرائيل في بناء المستوطنات قائلا:
"ينبغي علينا بناء المستوطنات والكف عن الكلام. ونحن نبني ولا نتكلم".

ولفتت الوكالة إلى أن تصريحات شارون جاءت في الوقت الذي كان فيه مكتبه يتنصل مما قاله نائب وزير الدفاع الإسرائيلي زيئيف بويم الإثنين من أن إسرائيل ستبني ثلاثة آلاف وحدة سكنية في مستوطنة أرييل في الضفة الغربية وهو ما سيؤدي إلى مضاعفة عدد السكان الإسرائيليين في أكثر المستوطنات إثارة للجدل.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شارون تأكيده بأن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لإسرائيل واعدا ألا تكون هناك انسحابات أخرى بعد غزة.

كما دعت وزيرة التعليم الإسرائيلي ليمور ليفنات الثلاثاء إلى عدم الاكتراث بمعارضة واشنطن بناء المستوطنات والإسراع لقطف ثمار الانسحاب من غزة واستغلاله في تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية.


XS
SM
MD
LG