Accessibility links

اجتماع تحضيري لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مكة



أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي بأن من المقرر أن يجتمع حوالي 100عالم ومفكر إسلامي يوم الجمعة القادم في مكة المكرمة للتحضير للقمة التي ستجمع زعماء العالم الإسلامي في أواخر العام الجاري.
ويهدف منتدى العلماء والمفكرين المسلمين الذين يمثلون مختلف التوجهات الفكرية والمذهبية والعلمية الإسلامية إلى النظر في الموضوعات التي ستُطرح على جدول أعمال القمة التي دعا إلى عقدها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لدراسة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي في القرن الـ21، و"بحث السبل الكفيلة بمواجهتها والتعامل معها بنظرة جديدة تُستلهم من روح الجماعة، استنادا إلى مبادئ التضامن الإسلامي وانطلاقا من المسؤولية التي تتطلبها ظروف المرحلة الراهنة".
وأضافت المنظمة في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني أن الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو سيلقي كلمة خلال افتتاح المنتدى، يتطرق فيها إلى ما قامت به المنظمة من إصلاحات لتحسين طرق عملها وتطوير أدائها لمواجهة التحديات في المرحلة الجديدة.

ومن المقرر أن ترتكز المواضيع التي سيناقشها العلماء والمفكرون خلال المنتدى على ثلاثة محاور هي المحور السياسي والإعلامي، والمحور الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، والمحور المتعلق بالثقافة والتربية والفكر الإسلامي.
وأضافت المنظمة أن توصيات المنتدى ستُصاغ في وثيقة نهائية ستُرفع إلى قادة العالم الإسلامي في قمتهم الاستثنائية المرتقبة، وأن تلك الوثيقة تتضمن خطة عمل ملموسة قابلة للتنفيذ خلال العقد القادم.
XS
SM
MD
LG