Accessibility links

الصليب الأحمر يطلب السماح له بزيارة سيف الإسلام القذافي


طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقابلة سيف الإسلام القذافي الذي اعتقلته قوات تابعة للمجلس الانتقالي الوطني في ليبيا السبت الماضي.

وقال المدير العام للمنظمة إيف داكور في مؤتمر صحافي إن اللجنة تعتقد أنها ستتمكن من زيارة نجل الزعيم الليبي المخلوع، الذي قال إنه "شخص ينبغي حمايته"، في وقت قريب.

وأضاف داكر أن الصليب الأحمر يجري اتصالات مع المجلس الانتقالي مشيرا إلى اللجنة الدولية طلبت أيضا مقابلة "جميع المعتقلين في ليبيا".

دعوة لحسن معاملة القذافي والسنوسي

وأوضح المسؤول أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة طلبت يوم الاثنين أن تتم معاملة نجل القذافي والرئيس السابق للاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي بإنسانية من جانب السلطات الليبية.

وقالت المفوضة نافي بيلاي إن على السلطات الليبية أن تتأكد من احتجاز سيف الإسلام والسنوسي ضمن الشروط الإنسانية، مشيرة إلى أن طريقة معاملتهما بعد اعتقالهما تؤثر بشكل كبير على مستقبل القضاء في ليبيا، خسب تعبيرها.

وحثت بيلاي السلطات الليبية على التعاون بشكل كامل مع المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة اعتقال بحق كل من سيف الإسلام والسنوسي.

وكانت السلطات الليبية الانتقالية قد شددت على وجوب محاكمة سيف الإسلام داخل ليبيا وليس أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

يذكر أن ثوار ليبيا يحتجزون رئيس المخابرات السابق في مكان غير معلوم في مدينة سبها كما يفرضون تعتيما على أية معلومات بهذا الخصوص. وصرح متحدث حكومي أنه لا بد من الحفاظ على سرية المكان نظرا للتهديدات التي تتعرض لها حياة السنوسي.
XS
SM
MD
LG