Accessibility links

نيسان تعتزم زيادة إنتاج السيارات الكهربائية


قال مسؤول بشركة نيسان موتور، ثاني أكبر شركة لإنتاج السيارات في اليابان، إن نيسان تعتزم زيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية لتتجاوز مليون سيارة بحلول 2016.

وقال نائب الرئيس لإدارة تطوير التكنولوجيا مينورو شينوهارا "بدأنا إنتاج السيارات الكهربائية وأسواقنا الرئيسية هي اليابان والولايات المتحدة وأوروبا، طاقتنا الحالية 50 ألف سيارة كهربائية سنويا من إجمالي أربعة ملايين سيارة تنتجها نيسان".

وتابع "لدينا هدف أن يصل إجمالي عدد السيارات الكهربائية لأكثر من مليون سيارة بحلول عام 2016. ليس لدي الرقم المحدد لكنه سيكون أكثر من مليون سيارة بالتعاون مع رينو وفقا للتحالف الاستراتيجي بيننا".

ويسعى قطاع صناعة السيارات جاهدا للالتزام بقواعد مشددة لخفض الانبعاثات بينما يتعافى من ركود شديد أبرز حاجة شركات السيارات لتعزيز نطاق الانتشار وغزو أسواق جديدة ورفع الكفاءة.

وفي أبريل/نيسان 2010، كشفت شركات رينو ونيسان موتور ودايملر لصناعة السيارات عن شراكة تتبادل الشركات بموجبها حصصا وتشترك في تطوير السيارات وذلك بهدف تقاسم التكاليف والوصول لنطاق انتشار أكبر.

وقالت نيسان آنذاك إن الشركات الثلاث تعتزم التعاون في إنتاج سيارات كهربائية وسيارات ركوب وسيارات تجارية خفيفة بالإضافة إلى مشاركة التكنولوجيا وتطوير محركات تعمل بالديزل والبنزين بشكل مشترك لسيارات دايملر الصغيرة من طراز سمارت وسيارات أخرى.

XS
SM
MD
LG