Accessibility links

logo-print

الزرقاوي يتهم القوات الأميركية باستخدام الأسلحة الكيماوية في شريط مسجل



اتهم أبو مصعب الزرقاوي القوات الأميركية باستخدام الأسلحة الكيماوية خلال العملية العسكرية الواسعة التي تقوم بها في مدينة تلعفر شمالي البلاد. كان ذلك في شريط صوتي نشره أحد المواقع الإسلامية على شبكة الإنترنيت، وقال إن من وصفهم بالصليبيين شنوا حملة في تلعفر استخدموا خلالها أكثر الأسلحة دمارا والغازات السامة.
وكان رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري قد أعطى الضوء الأخضر للقوات العراقية والأميركية المشتركة بشن حملة عسكرية واسعة في مدينة تلعفر التي تعتبر أبرز معاقل المتمردين وذلك عقب عدة أيام من المواجهات المسلحة العنيفة.
على صعيد آخر، شرع المسلحون في تنفيذ انسحاب مدروس من تل عفر الأحد حيث فروا إلى المناطق الريفية عبر شبكة من الأنفاق فرارا من القوات الأميركية العراقية المشتركة التي ذُكر أنها قتلت حوالي 150 من تلك العناصر أثناء اجتياحها المدينة.
وقد تعهد المسؤولون العسكريون الأميركيون والعراقيون بمضاعفة الجهود لسحق نشاط المسلحين بطول الحدود مع سوريا وفي وادي نهر الفرات.
وصرح الميجور جنرال رك ولش نائب رئيس هيئة أركان قوات التحالف في العراق بأن قواته لن تسمح بإقامة ملاذات آمنة للإرهابيين في أي مكان بالعراق.


XS
SM
MD
LG