Accessibility links

نجاد يؤكد تصميم إيران على امتلاك الوقود النووي ويحذر من مهاجمة بلاده



أعلن الرئيس الإيراني محمود حمدي نجاد أن بلاده تريد السلام لكنه حذر أي دولة قد تفكر في مهاجمة بلاده من أنها ستواجه ردا مدمّرا وستندم.

وقال نجاد، خلال استعراض عسكري في طهران بمناسبة ذكرى الحرب العراقية الإيرانية، إن أعداء إيران أدركوا أنها جادة للغاية في الدفاع عن أمنها. وأضاف إن طهران تريد السلام والاستقرار والعدل والإنصاف في العلاقات الدولية.
وأكد نجاد أن القوات المسلحة الإيرانية مهيأة للدفاع عن البلاد، داعيا إلى تطوير الصناعات العسكرية واستخدام التكنولوجيات المتطورة.

واستعرضت إيران الخميس ستة من صواريخها بعيدة المدى من طراز شهاب 3 كتب عليها الموت لأميركا وسندوس على الولايات المتحدة ويجب محو إسرائيل عن وجه الأرض.

وقد صممت صواريخ شهاب 3 استنادا إلى تكنولوجيا كورية شمالية ويبلغ مداه ألفي كيلومتر على اقل تقدير ويمكنها بالتالي إصابة الأراضي في إسرائيل التي تعلن الجمهورية الإسلامية غالبا إنها عدو لها.

وقال معلق لدى عبور الصواريخ في منصات إطلاق منصوبة على شاحنات عسكرية أمام الرئيس محمود احمدي نجاد إن الصاروخ شهاب 3 رمز لقوة إيران ونفوذها.

يشار إلى أن التقدم الإيراني في مجال صناعة الصواريخ يزيد من مخاوف الأسرة الدولية حيال النشاطات النووية الإيرانية بالرغم من تأكيدات طهران على إن برنامجها النووي يقتصر على الاستخدامات المدنية .
XS
SM
MD
LG