Accessibility links

بايرن وانتر وبنفيكا إلى ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا


وصل بايرن ميونيخ الألماني وانتر ميلان الايطالي وبنفيكا البرتغالي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا اثر فوز بايرن على ضيفه فياريال الاسباني 3-1، وتعادل انتر مع مضيفه طرابزون سبور التركي 1-1 وتعادل بنفيكا مع مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 2-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

ولحق بايرن ميونيخ وانتر ميلان وبنفيكا بميلان الايطالي وريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين إلى الدور المقبل.

في المقابل، بات قطبا مدينة مانشستر الانكليزية في موقف حرج بعد تعادل يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي، وخسارة مانشستر سيتي 1-2 أمام مضيفه نابولي الايطالي الذي خطا خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي.

ويتعين على الشياطين الحمر حجز بطاقتهم من ملعب مضيفه بال السويسري الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه اوتيلول غالاتي الروماني 3-2 حيث يكفيهم التعادل فقط لأنهم يتقدمون بفارق نقطة واحدة عن الفريق السويسري.

ويملك بنفيكا ومانشستر يونايتد 9 نقاط في الصدارة بيد أن الفريق البرتغالي يتفوق في المواجهات المباشرة حيث تعادلا 1-1 في لشبونة و2-2 في مانشستر وبالتالي سجل أهدافا أكثر خارج قواعده، كما أن بنفيكا يتفوق في فارق المواجهات المباشرة على بال بفوزه عليه 2-صفر ذهابا في بال وتعادله معه 1-1 إيابا في لشبونة.

أما مانشستر سيتي فبعدما كان مصيره بيده قبل مواجهته نابولي فقد أصبح يتخلف بفارق نقطة واحدة عن نابولي وبالتالي بات مصيره مرتبطا بمباراة الأخير مع مضيفه فياريال في الجولة السادسة الأخيرة.

ويتعين على مانشستر سيتي الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة وتمني تعثر نابولي أمام فياريال لحجز بطاقته إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، تابع ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي بفريقه الرديف على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 6-صفر.
XS
SM
MD
LG