Accessibility links

logo-print

الطائرات الإسرائيلية تشن غارات جديدة على القطاع



قال مصدر عسكري إسرائيلي إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جديدة على مواقع في شمال قطاع غزة تستخدم لإطلاق صواريخ القسام على أهداف إسرائيلية. وأكدت الشرطة الفلسطينية أن القصف طال منطقة خالية في شمال القطاع. غير أنه لم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن صاروخين من طراز القسام سقطا الثلاثاء قرب مدينة سيدروت وكيبوتس إيريز في إسرائيل دون وقوع إصابات، وكانت القوات الإسرائيلية قد أطلقت عدة صواريخ على قطاع غزة.
وقد قامت إسرائيل بحملة اعتقالات طالت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية تنفيذا لأوامر رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بشن هجوم على الفلسطينيين في أعقاب إطلاق حركة حماس صواريخ القسام باتجاه مدينة سيدروت الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، رد المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري بشدة على تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز باستمرار العمليات الإسرائيلية في غزة وإرسال محمود الزهار وغيره من قادة حماس إلى حيث ذهب الرنتيسي والشيخ أحمد ياسين.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المصري قوله إن الجيش الصهيوني سيدفع الثمن غاليا لاستمراره في حملة الاعتداءات ضد الفلسطينيين، على حد تعبيره.
وأشار المصري إلى أن قرار حماس وقف هجماتها على الإسرائيليين من قطاع غزة جاء من موقف قوي وتحقيقا لوحدة الشعب الفلسطيني.
هذا وقد حذرت السلطة الفلسطينية من مغبة مواصلة إسرائيل لعمليات القصف والاغتيالات في القطاع والاعتقالات في الضفة. وقال أحمد قريع رئيس وزراء السلطة في هذا الشأن:
XS
SM
MD
LG