Accessibility links

logo-print

دعوات دولية تحث إيران على وقف أنشطتها النووية الحساسة




حثت الولايات المتحدة الحكومات المعنية على إنهاء مشاريعها النووية في إيران في ضوء ما تكشف عن عدم التزام إيران بمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.
وقال ستيفت رادميكر مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الحد من التسلح أمام لجنة تابعة للأمم المتحدة إنه يتعين على الدول المعنية في إشارة غير مباشرة إلى روسيا أن تعدل سياساتها القومية في ظل قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية الشهر الماضي الذي أشار إلى عدم التزام طهران بالمعاهدة الدولية.
هذا وقد دعا الاتحاد الأوروبي طهران من جديد إلى وقف كافة أشكال أنشطتها النووية الحساسة وأكد على رغبته في استئناف المحادثات حول برنامج إيران النووي.
ووجه وزراء خارجية الاتحاد تلك الدعوة فيما بدا من المرجح أن إيران سوف تنتظر إلى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لاتخاذ قرارها بشأن إنتاج الوقود النووي الأمر الذي سيكون من شأنه تصعيد المواجهة مع الغرب.
وجاء في بيان أصدره الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يحث إيران على اغتنام الفرصة وتنفيذ كافة مطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنها وقف كافة أشكال تخصيب اليورانيوم وهو الإجراء الذي يفضله الاتحاد بديلا عن إحالة ملف طهران إلى مجلس الأمن.

XS
SM
MD
LG