Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

لجنة نيابية تتابع ملف المعتقلين من عناصر حزب البعث المنحل


قال أعضاء في لجنة حقوق الإنسان النيابية إن اللجنة تتابع ملف المعتقلين من عناصر حزب البعث المحظور، مشيرين إلى إطلاق سراح من لم يثبت تورطهم في مخطط لزعزة الأوضاع الأمنية في البلاد.

فقد أفادت عضو اللجنة أشواق الجاف في تصريح لـ"راديو سوا" أن لجنتها تتابع عن كثب حملة الإعتقالات الأخيرة التي طالت عناصر من حزب البعث المنحل، وأعربت عن اعتقادها بإطلاق سراح عدد منهم.

وقال عضو اللجنة زهير الأعرجي في تصريح لـ"راديو سوا" إن السلطات أخبرت أعضاء اللجنة شفويا بوجود وثائق ومؤشرات تفيد بأن المعتقلين كانوا يعتزمون زعزعة الوضع الأمني، وأشار إلى أنه لا يقبل باللجوء إلى الإعتقال العشوائي استنادا لمعلومات كاذبة وطالب الحكومة بمعرفة الملابسات الدقيقية لهذا الموضوع.

وأشار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي إلى إطلاق سراح عدد محدود فقط من المعتقلين، مؤكدا استمرار التحقيقات من قبل وزارة الداخلية من المتهمين.

وأعلنت الحكومة اعتقال المئات من عناصر حزب البعث المنحل وضباط من الجيش السابق على خلفية الإشتباه بمشاركتهم في مخطط وصف بأنه يستهدف تهديد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق.

تقرير علاء حسن مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG