Accessibility links

مجلس الوزراء اللبناني يوافق على سلة تعيينات أمنية



قرر مجلس الوزراء اللبناني شغل المناصب الشاغرة في المراكز الأمنية في محاولة للامساك بزمام الوضع الأمني بعد سلسلة التفجيرات التي عصفت بلبنان.
فقد وافق مجلس الوزراء اللبنانية في جلسة استثنائية عقدها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة على تعيين العميد شوقي المصري رئيسا لأركان الجيش، العميد وفيق جزيني مديرا عاما للأمن العام والقاضي أنطوان خير رئيسا لمجلس القضاء الأعلى، على أن يعين رئيس جهاز أمن الدولة في جلسة الخميس المقبل.
وفيما يلي السيرة الذاتية لرئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد القاضي أنطوان ألبير خير: القاضي أنطوان خير يحمل إجازة في الحقوق الفرنسية وإجازة في الحقوق اللبنانية من كلية الحقوق في جامعة القديس يوسف في بيروت، ودبلوم دكتوراه في القانون، ودكتوراه دولة في الحقوق.
القاضي خير هو بروفسور في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ورئيس قسم القانون العام فيها، وأستاذ زائر في كلية الحقوق في جامعة تونس، وأستاذ زائر في كلية الحقوق في جامعة باريس الحادية عشرة، وأستاذ زائر في كلية الحقوق في جامعة باريس الخامسة، وأستاذ زائر في كلية الحقوق في جامعة باريس الأولى.
شغل القاضي خير عدة مركز آخرها رئيس غرفة في مجلس شورى الدولي. له عدة مؤلفات منها متصرفية جبل لبنان، الفكر السياسي لميشال شيحا.
السيرة الذاتية للعميد وفيق جزيني: تخرج العميد وفيق جزيني الذي عين مديرا عاما للأمن العام من المدرسة الحربية. وتدرج في الترقية حتى رتبة عميد، وتابع دورات دراسية في الداخل وفي دولة فرنسا ودورة ركن في كلية القيادة والأركان. شغل جزيني وظائف عديدة آخرها مدير مكتب قائد الجيش.
السيرة الذاتية للعميد روبير جبور: تخرج العميد روبير جبور قائد القوى السيارة من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها رئيس شعبة الخدمة والعمليات.
السيرة الذاتية للعميد أنطوان شكور: تخرج العميد أنطوان شكور قائد الدرك الإقليمي من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها مساعد ثاني لقائد الدرك.
السيرة الذاتية للعميد سمير قهوجي: تخرج العميد سمير قهوجي رئيس الخدمات الاجتماعية من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها رئيس قسم المباحث الجنائية العامة .
السيرة الذاتية للعميد عدنان اللقيس: تخرج العميد عدنان اللقيس قائد جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها رئيس شعبة العديد.
السيرة الذاتية للعميد جوزيف الحجل: تخرج العميد جوزيف الحجل رئيس هيئة الأركان من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها ضابط ارتباط مع لجنة التحقيق الدولية في قضية استشهاد الرئيس الحريري.
السيرة الذاتية للعميد محمد قاسم: تخرج العميد محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية من المدرسة الحربية لصالح قوى الأمن الداخلي. شغل عدة مراكز في قوى الأمن الداخلي كان آخرها قائد منطقة الشمال الإقليمية.
XS
SM
MD
LG