Accessibility links

logo-print

موفاز يتوقع تغييرا كبيرا على صعيد نظام الحكم السوري



قال وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز إن الضغط الأميركي على سوريا قد يحدث تغييرا كبيرا في نظام الحكم السوري.
وقال موفاز في تصريحات لراديو إسرائيل إن ما أسماه دعم سوريا للمقاتلين في العراق واشتراكها في اغتيال رفيق الحريري سيجلبان خطوات أميركية من شأنها الإطاحة بنظام بشار الأسد، على حد تعبيره.
وتوقع موفاز أن تفرض واشنطن على سوريا عقوبات اقتصادية وغيرها ستوضح للسوريين أنهم خارج النظام الدولي الجديد بقيادة الولايات المتحدة.
من جهة أخرى، أصدرت الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها فتح وحماس بيانا إثر اجتماعها في دمشق رفضت فيه الاحتكام إلى السلاح لحل الخلافات الداخلية.
وأكد البيان الذي تلاه فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية تحريم الدم الفلسطيني واللجوء إلى السلاح لحل الخلافات الداخلية ووقف كافة أشكال التحريض السياسي والإعلامي الذي يضر بالشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية.
وعلى الصعيد الأمني، قتلت القوات الإسرائيلية امرأة فلسطينية طعنت جندية إسرائيلية عند معبر في الضفة الغربية.
وقالت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح إن هيفاء هندية البالغة من العمر 36 سنة كانت بصدد تنفيذ عملية انتحارية ضد إسرائيل للانتقام لمقتل مسلحين فلسطينيين الأسبوع الماضي.
وقالت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها إنها لن تلتزم بالهدنة الموقعة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وستستمر في محاربتها الاحتلال الصهيوني على حد تعبيرها.
وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده طرحوا هندية أرضا بعد أن طعنت جندية إسرائيلية، ولكنها حاولت النهوض وكان السكين بيدها، فقتلها الجنود الإسرائيليون.
وأضاف الجيش أنه لم يعثر على أي متفجرات بحوزة القتيلة.




XS
SM
MD
LG