Accessibility links

logo-print

اندية ارسنال وابويل وباير ليفركوزن تلحق بركب المتأهلين وبرشلونة يهزم ميلان في دوري أبطال أوروبا


لحق ارسنال الانكليزي وابويل القبرصي وباير ليفركوزن الألماني بركب المتأهلين إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز الأول على بوروسيا دورتموند الألماني 2-1، وتعادل الثاني مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-صفر، وفوز الثالث على تشلسي الانكليزي 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعات 5 و6 و7 و8 من الدور الأول.

وارتفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني إلى 9 فرق بعد ريال مدريد الاسباني ومواطنه برشلونة وميلان الايطالي ومواطنه انتر ميلان وبنفيكا البرتغالي وبايرن ميونيخ الألماني.

وواصل تشلسي الانكليزي انتكاسته وخسر أمام باير ليفركوزن 1-2 وبات موقفه حرجا لبلوغ الدور الثاني بعد تخليه عن الصدارة للفريق الألماني وتراجعه إلى المركز الثالث بالتساوي مع فالنسيا الاسباني الذي سحق غنك البلجيكي 7-صفر، وباتت مواجهته للفريق اللندني في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد المتأهل إلى الدور الثاني.

وأهدر مرسيليا الفرنسي فرصة للحاق بالكبار إلى الدور الثاني بخسارته أمام ضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1، فيما أنعش الأخير آماله في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة التي تسيدها ارسنال، والأمر ذاته بالنسبة إلى بورتو البرتغالي العائد بفوز ثمين من دانييتسك على حساب شاختار 2-صفر.

وفي المجموعة السابعة، حقق ابويل مفاجأة المسابقة هذا الموسم، انجازا تاريخيا عندما انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه زينيت سان بطبرسبورغ صفر-صفر وتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وبات ابويل أول فريق قبرصي يبلغ هذا الدور في تاريخ المسابقة الأوروبية.

وكان ابويل بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتين متبقيتين له، سيخوض آخرها على أرضه أمام شاختار دونتسك الأوكراني، وهو الفريق الوحيد ضمن مجموعته الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن.

وعمق باير ليفركوزن جراح تشلسي عندما هزمه 2-1 وجرده من الصدارة وضمن تأهله إلى ثمن النهائي.

وانعش فالنسيا أماله بعدما أكرم وفادة ضيفه غنك البلجيكي 7-صفر في مباراة كان بطلها مهاجم ريال مدريد السابق روبرتو سولدادو صاحب الثلاثية.

وفي المجموعة الثامنة، حسم برشلونة الصدارة عندما هزم مضيفه ميلان 3-2.

وكان الفريقان ضامنين تأهلهما إلى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية.

وفي المجموعة ذاتها، انعش فيكتوريا بلزن التشيكي آماله في بلوغ مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف وحيد سجله السلوفاكي ماريك باكوش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.
XS
SM
MD
LG