Accessibility links

موكب الجامعة العربية يتعرض لإطلاق نار في بغداد



أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن موكب سيارات يقل مبعوثي الجامعة العربية إلى العراق تعرض لإطلاق النار الإثنين ما أدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الشرطة المرافقين للوفد.
وأشار المصدر إلى أن أعضاء الوفد يجتمعون الآن مع ممثلي لجنة علماء المسلمين، وأكد عدم إصابة أعضاء الوفد بأذى باستثناء سيدة أصيبت بجراح طفيفة نتيجة الزجاج الذي تطاير وقت وقوع الحادث.
وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أعضاء وفد الجامعة غربي بغداد وهم في طريقهم للقاء ممثلين عن لجنة علماء المسلمين في العراق، في مهمة تسعى فيها الجامعة إلى عقد مؤتمر مصالحة لفئات الشعب العراقي المختلفة.

من جانب آخر أعلن سعد الحياني أحد نواب وزير الخارجية العراقي أن جميع أعضاء وفد الجامعة العربية بخير ولم يصابوا بأي أذى جرّاء تعرض موكبهم لإطلاق نار. وقال الحياني إن أعضاء الوفد يواصلون إجتماعهم مع أعضاء هيئة العلماء المسلمين.

يشار إلى أن وفد الجامعة العربية كان قد وصل الأحد إلى العاصمة العراقية بغداد للتحضير لزيارة أمينها العام عمرو موسى وسط توتر نشب بين السلطات العراقية والجامعة العربية حول الدستور الجديد للعراق.

ويذكر أن وزير الداخلية العراقية هوشيار زيباري دعا الجامعة العربية إلى فتح مكتب لها في بغداد للتواصل مع القيادات العراقية.
مراسل "العالم الآن" صلاح النصراوي وافانا بالتقرير التالي:
XS
SM
MD
LG