Accessibility links

logo-print

سلاح الجو العراقي يقوم بطلعات لحماية مراكز الإستفتاء على الدستور



أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن سلاح الجو سيقوم بطلعات لحماية مراكز الاستفتاء من هجمات محتملة.

ونقل البيان عن متحدث عسكري باسم القيادة العامة للقوات المشتركة قوله إن القوات الجوية العراقية ستقوم بطلعات يتم في خلالها تقديم الدعم والإسناد للقوات البرية في تنفيذ واجباتها لحماية مراكز الاستفتاء على الدستور العراقي الجديد. ولم يعطي البيان تفاصيل إضافية في هذا الشأن.

من جهة أخرى، وصف سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الأبيض الاتفاق الوسط الذي تم التوصل إليه بين العراقيين في شأن الدستور بالخطوة الإيجابية، معتبرا أن من شأن الإتفاق توسيع المشاركة في الاستفتاء على الدستور المقرر بعد غد السبت.

وأعرب ماكليلان عن اعتقاده بأن مثل هذه الخطوات ستساعد العراق على المضي قدما على الطريق نحو ديمقراطية راسخة ودائمة ، ورأى أن هذا الاتفاق سيشجع مزيدا من العراقيين على المشاركة في العملية ليس في نهاية هذا الأسبوع فحسب بل في المستقبل أيضا.

وكانت الجمعية الوطنية قد أدخلت بعض التعديلات على المسودة التي سيصوت عليها العراقيون السبت، في مسعى لحث العرب السنة على المشاركة في الإقتراع. ومن بين تلك التعديلات التشديد على عروبة ووحدة العراق وتعدديته وأمور أخرى تتعلق بأعضاء حزب البعث المنحل وكذلك حق منح الجنسية لأبناء المواطنة العراقية .

من جهة أخرى، حث حبيب الخطيب ممثل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني في مدينة الكوت، العراقيين على التصويت لصالح مسودة الدستور العراقي الجديد.
مراسل "العالم الآن" في الكوت حسين الشمري والتفاصيل :
XS
SM
MD
LG