Accessibility links

logo-print

الجيش الباكستاني يؤكد استمرار بحثه عن ناجين من الزلزال



أكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني شوكت سلطان أن عمليات البحث عن ناجين من الزلزال لا تزال مستمرة.
وأضاف شوكت أن الجيش لم يتخذ أي قرار بوقف عمليات البحث عن ناجين، مضيفا أن فرق الإغاثة تقوم بأعمال الإغاثة والمساعدة، فيما تبذل جهودها لإنقاذ أي ناجين.
وكان فاروق نصير المسؤول في الجيش الباكستاني في مظفر أباد عاصمة الشطر الباكستاني من إقليم كشمير قد أعلن توقف عمليات البحث والإنقاذ.
هذا وقد وصفت الأمم المتحدة الوضع في باكستان وكشمير، عقب سبعة أيام من الزلزال الذي هز المنطقة، بأنه سباق مع الزمن. وقالت إنها تحاول توزيع المساعدات بأسرع وقت ممكن قبل حلول الشتاء وموسم الثلوج.
ودعا جان إينغلاند منسق عمليات الإغاثة التابعة للمنظمة الدولية المجتمع الدولي لتقديم مزيد من المساعدات العاجلة لباكستان، وقال إن هناك نقصا كبيرا في أعداد الطائرات المروحية التي تنقل الإعانات إلى المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها بسبب انهيار الطرق.
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيزور إسلام أباد الجمعة، للقاء الرئيس برفيز مشرف والإطلاع على آثار الزلزال الذي ضرب البلاد يوم السبت الماضي. وأضافت الوزارة أن الأردن كان من أولى الدول التي استجابت للكارثة في باكستان بإرسال مساعدات إنسانية للمنكوبين.
XS
SM
MD
LG