Accessibility links

إيغلاند يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات العاجلة إلى باكستان


وصفت منظمة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة الوضع في باكستان وكشمير عقب سبعة أيام من الزلزال الذي هز المنطقة بأنه سباق مع الزمن.
وقالت إنها تحاول توزيع المساعدات بأسرع وقت ممكن قبل حلول الشتاء وموسم الثلوج.
ودعا يان إيغلاند منسق عمليات الإغاثة التابعة للمنظمة الدولية المجتمع الدولي لتقديم مزيد من المساعدات العاجلة لباكستان، وقال إن هناك نقصا كبيرا في أعداد الطائرات المروحية التي تنقل الإعانات إلى المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها بسبب انهيار الطرق.
في السياق ذاته، حولت فرق الإنقاذ جهودها من البحث عن ناجين تحت الأنقاض إلى إغاثة ومساعدة المنكوبين والمشردين الذين يبلغ عددهم حوالي مليونين و300 ألف شخص.
إلا أن المتحدث باسم الجيش الباكستاني شوكت سلطان قد أكد أن عمليات البحث عن ناجين من الزلزال الذي ضرب البلاد يوم السبت الماضي لا تزال مستمرة وأن الجيش لم يتخذ أي قرار بوقفها.
وأضاف أن فرق الإغاثة تقوم بأعمال الإغاثة والمساعدة فيما تبذل جهودها لإنقاذ أي ناجين.
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيزور إسلام أباد للقاء الرئيس الباكستاني برفيز مشرف والاطلاع على آثار الزلزال الذي ضرب البلاد يوم السبت الماضي.
وأضافت الوزارة أن الأردن كان من أول الدول التي استجابت للكارثة في باكستان بإرسال مساعدات إنسانية للمنكوبين.
من جهة أخرى، ذكر مسؤول في وزارة الخارجية الهندية أن بلاده أرسلت قطارا محملا بشحنة ثانية من المساعدات الإنسانية إلى باكستان، وأنه سيصل إلى مدينة لاهور مساء اليوم.
وأوضح المسؤول أن المساعدات تتضمن خمسة آلاف بطانية و320 خيمة.
XS
SM
MD
LG