Accessibility links

logo-print

أكثر من 61 في المئة من الناخبين العراقيين يدلون باصواتهم في الاستفتاء


أشارت التقديرات الأولية عقب اغلاق أبواب مراكز الاستفتاء على مسوَّدة الدستور العراقي إلى أن أكثر من 61 في المئة من الناخبين أدلوا بأصواتهم. حسبما اعلن عبد الحسين الهنداوي رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وكان الرئيس جلال الطالباني توقع أن يصوِّت معظم العراقيين بالموافقة على مسوَّدة الدستور، بينما وصف رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري يوم الاستفتاء بأنه مرحلة انتقالية تؤذن بتحقيق استقرار سياسي يستند إلى أسس دستورية. وقد وصف مسؤول الاعلام في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عادل اللامي عملية التصويت على مسودة الدستور بالجيدة، خصوصا في المحافظات الجنوبية.
وأكد اللامي خلال مؤتمر صحفي السبت ان مراكز التصويت شهدت إقبالا حسنا في بغداد والمناطق الشمالية أيضا، فيما كان هناك تزاحم في بعض المناطق، على حد تعبيره.من جهة ثانية قال اللامي إن صدور النتائج سيعتمد على سير العملية، فإذا جرت بشكل عادي وبدون شكاوى، فأن الاعلان عن النتائج لن يستغرق أكثر من ثلاثة أيام.وأضاف انه في حال ورود شكاوى فسيؤدي ذلك الى إجراء تحقيق، مما قد يؤخر إعلان النتائج. هذا وقد عبرت عضوات في الجمعية الوطنية عن ارتياحهن للمشاركة الواسعة للنساء في عملية الاستفتاء على الدستور .
التفاصيل من علاء حسن :
XS
SM
MD
LG