Accessibility links

logo-print

تأكيد مصري إسرائيلي على التمسك بمعاهدة السلام


أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن اعتقاده بأن "أي حكومة جديدة في مصر سوف تسعى إلى الإبقاء على السلام" وأن إسرائيل ستواصل سعيها لتعزيز وإرساء السلام رغم الأحداث التي تشهدها مصر حاليا.

وقال خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الروماني اميل بوك "نحن نعلم أن هناك العديد من الذين يحاولون عرقلة مسيرة السلام ولكني أعتقد أن أي حكومة جديدة في مصر سوف تسعى إلى الإبقاء على السلام".

ونقل مراسل "راديو سوا" عن مصادر في مكتب نتانياهو بأن المصريين بعثوا برسالة واضحة للإسرائيليين مفادها التأكيد على أهمية العلاقات بين البلدين وأن معاهدة السلام لن يتم المساس بها.

في هذه الأثناء، استبعدت تل أبيب عودة السفير الإسرائيلي لدى مصر قريبا واشترطت توفير "ترتيبات أمينة مناسبة"، وذلك بحسب تصريحات للناطق باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعيبه.

يذكر أن العلاقات المصرية الإسرائيلية قد توترت عقب هجوم لمتظاهرين على سفارة تل أبيب في القاهرة في سبتمبر/أيلول الماضي، ما أدى إلى مغادرة طاقم السفارة إلى إسرائيل.

وعينت إسرائيل يعقوب أميتاي سفيرا جديدا لها لدى مصر خلفا لاسحاق ليفانون الذي غادر القاهرة الثلاثاء، إلا أنه لم يباشر مهام عمله بعد.

XS
SM
MD
LG