Accessibility links

logo-print

بوش يبحث مع وولفنسون تطورات الوضع في غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي


بحث الرئيس جورج بوش مع جيمس وولفنسون المبعوث الخاص للجنة الرباعية إلى الشرق الأوسط تطورات الوضع في غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي منها.
وقال سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الأبيض إن اجتماع بوش بالرئيس السابق للبنك الدولي، والذي يأتي قبل يومين فقط من لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يمثل فرصة لإطلاع الرئيس الأميركي على تطورات الوضع في غزة في أعقاب تنفيذ إسرائيل لخطة فك الارتباط الشهر الماضي.
وكان الرئيس بوش قد دأب على دعوة الفلسطينيين إلى إنهاء أعمال العنف ضد الإسرائيليين بعد تنفيذ إسرائيل خطة الانسحاب من قطاع غزة والتي اعتبرها بالخطوة التاريخية نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الأميركية انتقدت إسرائيل لفرضها قيودا على تنقلات الفلسطينيين في الضفة الغربية، وذلك في أعقاب مقتل ثلاثة إسرائيليين على يد مسلحين فلسطينيين.
وفي رسالة سلمها إلى الإسرائيليين الجنرال ويليام وارد المبعوث الأمني الأميركي للمنطقة، نددت الخارجية الأميركية بمقتل الإسرائيليين الثلاثة إلا أنها طالبت الحكومة الإسرائيلية بتخفيف الأعباء اليومية التي تفرضها على الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت به الصحيفة.
XS
SM
MD
LG