Accessibility links

logo-print

عملية للجيش الأميركي بالقرب من الحدود السورية تسفر عن مقتل عدد من المسلحين



قتلت القوات الاميركية في العراق 20 مسلحا السبت قرب الحدود السورية خلال مداهمات استهدفت منازل يعتقد أنها مخابئ للمقاتلين الاجانب بتنظيم القاعدة.
وذكر البيان أن القوات الاميركية عثرت على مخبأين كبيرين للأسلحة تشمل قذائف صاروخية وقذائف مورتر ومواد لتصنيع القنابل ببلدة الحسيبة بغرب العراق. وأضاف أن مسلحا واحدا اعتقل في العملية.
من جهة اخرى ، أعلن الجيش الاميركي مقتل جندي اميركي في بغداد بنيران وصفت بأنها غير عدائية.
كما أعلن الجيش الاميركي مقتل جندي في مدينة الحقلانية خلال عملية عسكرية ضد مجموعة من المسلحين ، مضيفاً ان قوات المارينز قتلوا اربعة مسلحين في العملية.
وفي بغداد ، جرح جنديان عراقيان عندما هاجم مسلحون بقذائف الهاون دوريتهما وسط العاصمة ، ما ادى الى تبادل اطلاق نار مع المسلحين انتهى باعتقال ستة منهم.
وعلى صعيد اخر ، افاد مصدر في وزارة الداخلية بان عدة قذائف سقطت السبت في انحاء مختلفة من العاصمة دون ان تسفرعن وقوع ضحايا.
وفي منطقة المدائن ، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة شرطة ، ما ادى الى مقتل احد العناصر وفقاً للمصدر ذاته.
وفي الديوانية ، نجا مسؤول سابق في حزب البعث من محاولة اغتيال عندما هاجم مسلحون منزله. وقالت مصادر الشرطة ان احدى بناته قتلت بينما جرحت اثنتان اخريان.
وفي الديوانية ايضاً ، قتل عراقي وجرح اخر بنيران القوات البولندية في احد شوارع المدينة.
وفي الفلوجة ، انفجرت سيارة يقودها انتحاري في محاولة استهدفت دورية للجيش الاميركي. وقال الجيش العراقي ان سيارة همفي دمرت في التفجير ، بينما لم يعلق الجيش الاميركي على الحادث.
من جهة اخرى ، نقلت بيانات نشرت على الانترنت في ساعة متأخرة من ليلة امس عن جماعة جيش انصار السنة المتشددة قولها انها قتلت ستة عراقيين .
وقالت الجماعة إنها قتلت أربعة متعاقدين يعملون لحساب القوات الاميركية ، كما قتلت عضوين في الحرس الوطني احدهما في الرمادي والاخر في مدينة الموصل .
ولم يتسن التأكد من صحة تلك البيانات بشكل فوري. وعثرت دورية للشرطة على جثة مجهولة الهوية في ناحية اللطيفية ، فيما القت دورية أخرى القبض على مطلوبين عراقيين في قضاء المسيب. حسين العباسي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG