Accessibility links

الجلبي يزور واشنطن الشهر القادم لإجراء مباحثات مع المسؤولين الأميركيين


يجري نائب رئيس الوزراء العراقي أحمد الجلبي زيارة للولايات المتحدة الشهر القادم لإجراء مباحثات مع المسؤولين الأميركيين بشأن الوضع في العراق.
وقال متحدث باسم وزارة المالية الأميركية إن الجلبي سيجتمع مع وزير المالية جون سنو لبحث مدى التقدم الذي تم إحرازه في مجال إعادة إعمار العراق. كما قال متحدث باسم الخارجية الأميركية إن من المحتمل أن يجتمع الجلبي مع الوزيرة كوندوليسا رايس. وكانت مجلة تايم قد أفادت بشأن الجلبي سيجتمع أيضا مع مستشار الرئيس بوش للأمن القومي ستيف هادلي.
ونقلت المجلة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن كوندوليسا رايس وستيف هادلي يعتبران الجلبي مرشحا مقبولا ومحتملا لتولي منصب رئيس الوزراء عقب إجراء الانتخابات العامة العراقية في ديسمبر القادم. وقالت مجلة تايم إن الولايات المتحدة بدأت تنظر بشكل إيجابي لتولي الجلبي منصب رئاسة الوزراء بعدما اعتبرت أن رئيس الوزراء الحالي إبراهيم الجعفري قد فقد المصداقية بسبب إقامته علاقات وثيقة مع إيران.

من جهة أخرى، أعرب الرئيس جلال الطالباني خلال لقائه أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى في السليمانية عن تأييده لمبادرة الجامعة لعقد مؤتمر الوفاق والحوار الوطني.
مراسل "العالم الآن" في بغداد فاضل صحبت والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG