Accessibility links

logo-print

دعم للقوات الأمريكية في محافظتي بابل والديوانية لتأمين عملية الإنسحاب



قالت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة كالسو بمحافظة بابل إنه سيتم إضافة مقاتلين ومعدات وقدرات استخباراتية من وحدات أخرى مغادرة للعراق إلى القوات الأمريكية الموجودة في محافظتي بابل والديوانية، وذلك لدعم وحماية القوات الأمريكية والعراقيين أثناء عملية الانسحاب.

وقال الرائد سكوت شا ضابط العمليات في لواء الخيالة الأول فرقة الخيالة الأولى في البيان الذي حصل "راديو سوا" على نسخة منه، إن القوات الإضافية ستتحد مع القوات الحالية الموجودة في قاعدتي كالسو في بابل وايكو في الديوانية مما يشكل قدرة قتالية تساوي ثلاثة أضعاف قوتها الرئيسية.

بدوره أكد الرائد ماثيو هاير ضابط التخطيط لإلقاء القبض على الأهداف في لواء الخيالة الأول أن القوات الأمريكية حصلت على معلومات دقيقة من المطلوبين الخمسة الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي من قبل القوات الأمريكية، وهم احمد ناجي ومحمد ياسر وثامر عبد جاسم وبهاء المسعودي ويوسف هادي ستمكنها من إلقاء القبض على أهداف أخرى تم التوصل اليها في محافظات بابل والديوانية وكربلاء وواسط والنجف.

وأشار البيان إلى إصابة جنديين أمريكيين بجراح طفيفة في الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة كالسو في الثاني والعشرين من الجاري.

التفاصيل في تقرير حسين العباسي مراسل "راديو سوا" في الحلة:
XS
SM
MD
LG