Accessibility links

مبعوث أميركي يزور الإمارات وإسرائيل للبحث في الشأن الإيراني


أعلن مصدر رسمي الجمعة في واشنطن أن رئيس برامج العقوبات في وزارة الخزانة الأميركية ديفيد كوهين سيزور ابتداء من السبت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل للقيام بجولة تستمر أربعة أيام تتمحور حول إيران.

وكتبت وزارة الخزانة في بيان أن كوهين، مساعد وزير الخزانة المسؤول عن مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، "سيواصل المناقشات التي تجريها وزارة الخزانة على الصعيد العالمي حول الجهود الرامية لمنع إيران من الوصول إلى النظام المالي الدولي لدعم برنامجها النووي والتسلح غير الشرعي".

وأضافت الوزارة انه "سيناقش مع كبار المسؤولين الحكوميين التدابير الإضافية التي يمكن أن تتخذها المجموعة الدولية لزيادة العزلة المالية لإيران وممارسة ضغوط عليها".

وسيطلع كوهين أيضا محاوريه على التدابير الإضافية التي اتخذتها واشنطن الاثنين ضد طهران وخصوصا اعتبار إيران بصورة رسمية "مصدر القلق الكبير على صعيد تبييض" الأموال، وهذا ما يفتح الطريق لعقوبات محتملة من الولايات المتحدة ضد المصارف التي تتعامل مع هذا البلد.

وفي بداية الشهر الجاري، أعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن قلقها "من بعد عسكري ممكن للبرنامج النووي الإيراني"، إلا أن طهران نفت ذلك على الدوام، مؤكدة أن الجمهورية الإسلامية تسعى فقط إلى تطوير الكهرباء من الطاقة النووية.

وذكرت وزارة الخزانة أيضا أن كوهين ينوي أيضا لفت انتباه محاوريه الإماراتيين والإسرائيليين إلى جهود نظام دمشق للالتفاف على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سوريا.
XS
SM
MD
LG