Accessibility links

علاوي يكشف للصحافة عن محاولة لاغتياله في البصرة


قال رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي إن جهة مخابراتية مهمة وموثوقا بها كشفت له عن خطة لاغتياله تقف وراءها جهة سياسية عراقية. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط أيضا عنه قوله إن تلك الجهة السياسية دبرت الخطة بالتعاون مع إحدى الميليشيات المسلحة.
وأوضح مراسل الشرق الأوسط في بغداد أن علاوي تسلم قبل يومين تقريرا عن خطة الاغتيال التي كان مقررا أن يقوم بها أحد قادة الأحزاب العراقية بعد أن يعلن انشقاقه عن القائمة التي دخل فيها والانضمام إلى حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها علاوي، ومن ثم استدراجه لزيارة مدينة البصرة لتنفيذ خطة الاغتيال.
وأشار المراسل إلى وجود اجتماع لعناصر إحدى الميليشيات عقد في مدينة قريبة من البصرة، التي من المفترض استدراج علاوي إليها، وأن تلك العناصر بحثت خطة الاغتيال التي كانت ستنفذ خلال زيارة علاوي المفترضة.
وبحسب الصحيفة فقد تم شراء 50 رشاشة كلاشنيكوف و 20 رشاشة BKC وعدد غير محدد من بنادق القنص الدقيقة لتنفيذ خطة الاغتيال، وأضافت الشرق الأوسط العناصر المكلفة تنفيذ الخطة كانت تجتمع في بيت قيادي في حزب سياسي عراقي في مدينة جنوبية قريبة من محافظة البصرة، وأن هذه الاجتماعات ومهام التدريب كانت تتم تحت رعاية هذا القيادي، الذي كان الفريق المعين لتنفيذ الخطة يتلقى الدعم المادي في بيته.
XS
SM
MD
LG