Accessibility links

logo-print

اشتباكات عنيفة في جنين بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لها


ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن اشتباكات عنيفة اندلعت الثلاثاء في مدينة جنين في أعقاب اقتحام قوات إسرائيلية قوامها 40 دبابة وآلية عسكرية للمدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية.
وأسفرت الاشتباكات عن جرح فلسطينييْن اثنين واعتقال قائد محلي لكتائب شهداء الأقصى في المدينة.

وانتشرت القوات الإسرائيلية مدعومة بطائرات الهيلوكبتر وجرافتين بسرعة في جنين التي عرفت بمقاومتها العنيفة للاحتلال الإسرائيلي.
وفي تطور لاحق قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، بقذائف المدفعية بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أن كانت قد قصفتها يوم أمس بخمس قذائف مدفعية.وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن دبابات إسرائيلية تتمركز شرق خزاعة على الشريط الحدودي، أطلقت عدة قذائف باتجاه البلدة، مما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين وبث حالة من الخوف بين الأطفال والنساء في البلدة.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد قتلت الثلاثاء فلسطينييْن اثنين في غارة على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال غزة.

وقد صرح إبراهيم أبو النجا نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بأن لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية لم تتوقف عن معالجة تداعيات التصعيد، مشيرا إلى أن اللجنة حصلت على تعهد من الفصائل إلا أن ممارسات اسرائيل بقيت هي هي.
وأكد أبو النجا لـ"العالم الآن" رفضه تجريد الفصائل الفلسطينية من السلاح بالطرق العسكرية:
XS
SM
MD
LG