Accessibility links

الطالباني يدعو العراقيين بمناسبة حلول عيد الفطر إلى نبذ العنف والإرهاب


دعا الرئيس العراقي، بمناسبة حلول العيد، أبناء الشعب العراقي بكافة فئاته وطوائفه إلى التسامح والانخراط في العملية السياسية. كما دعاهم الرئيس جلال الطالباني إلى نبذ العنف والإرهاب والعزل والتغييب والتمييز.

وقال الطالباني في تهنئته بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك إن الجميع يتطلع إلى انتصار الإرادة الديموقراطية من أجل تحقيق أهداف الشعب في الحرية والاستقلال وبناء الدولة الحرة.

وأضاف الطالباني أن الشعب العراقي تبرك خلال شهر رمضان بإنجاز الدستور الدائم بإرادة حرة وتصميم، لكي يتحول إقراره الشعبي إلى لحظة تحول عميقة، يستطيع الشعب العراقي من خلالها أن يستقبل بعزيمة اشد ورغبة أعمق استحقاق الانتخابات القادمة لتأسيس أول برلمان ديموقراطي يضم سائر أطياف ومكونات مجتمعنا ليصبح بتوافق قواه الوطنية الخيرة، نموذجا يحتذى.
ودعا رئيس الجمهورية أبناء شعبه إلى فتح صفحة جديدة على طريق العراق الجديد، تمهد وتعزز الخطوات المتحققة على طريق اجتثاث جذور الاستبداد، وقطع دابر أولئك الذين اختاروا سبيل الإرهاب والقتل والتخريب، متوهمين إنهم بذلك قادرين على لي ذراع الشعب العراقي والعودة به إلى الوراء.

واختتم جلال الطالباني تهنئته بالقول إن التوافق الوطني هو الأساس لتجاوز أي تباين في وجهات النظر، وأداة لوحدة وطنية فعالة في إطار التنوع والتعدد لكل مكونات العراق الجديد.
XS
SM
MD
LG