Accessibility links

logo-print

إسرائيل تحذر من تقارب حماس مع السلطة وتبحث فرض عقوبات


تدرس الحكومة الإسرائيلية المزيد من خطوات التضييق على السلطة الوطنية الفلسطينية بسبب التقارب الحاصل بينها وبين حركة حماس.

ويقول خليل العسلي مراسل "راديو سوا" في القدس إن الجهات الرسمية الإسرائيلية واصلت التحذير من التقارب بين حماس والسلطة الفلسطينية، ونقلت وسائل الإعلام السبت عن مصادر مختلفة القول إن إسرائيل تدرس إمكانية فرض قيود على تحرك المسؤولين الفلسطينيين في الضفة الغربية ومنع قسم منهم من السفر إلى الخارج في إطار ردود الفعل العقابية الإسرائيلية على هذا التقارب والذي وصفه أوفير غولدمان الناطق باسم رئيس الوزراء بأنه نهاية السلام وقال إن خيار حماس يعني استمرار التناحر مع إسرائيل إلى الأبد. وقد دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعضاء مجلس الوزراء المصغر للاجتماع الحد لبحث سبل مواجهة هذا التقارب بين حماس والسلطة الفلسطينية .

إسرائيل تهدد بعملية شرسة على القطاع

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن صاروخا من نوع القسام أطلق صباح السبت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل من دون أن يسفر انفجاره عن سقوط ضحايا أو أضرار.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز قد حذر من أن إسرائيل قد تضطر إلى شن عملية "شرسة" على قطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

الأردن يدين هدم جسر باب المغاربة

على صعيد آخر، أدان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني عبد السلام العبادي قرار إسرائيل هدم جسر باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية والذي أعلنت بلدية القدس عزمها هدمه بحجة تصدعه، مؤكدا أن بلاده تجري اتصالات لوقف هذه الخطط.

وقال العبادي إن "الأردن سيجرى كل الاتصالات بالتعاون مع المنظمات الدولية لوضع حد لهذه الاعتداءات المستمرة، مضيفا آن ملك الأردن يتابع الموضوع ويجري الاتصالات اللازمة لإيقاف هذا العدوان بحسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG