Accessibility links

مشرف يتهم الغرب بالإخفاق في تقديم مساعدات للمتضررين بالزلزال في باكستان


اتهم الرئيس الباكستاني مشرف الغرب بالازدواجية في مواقفه لإخفاقه في تقديم مساعدات كافية للمتضررين بالزلزال الذي ضرب بلاده في الآونة الأخيرة.
وقال مشرف في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية إن العالم قدم للمتضررين بالزلزال مساعدات أقل مما قدمه للذين تضرروا بموجات المد في المحيط الهندي والإعصار كاترينا في الولايات المتحدة لأنه لا يوجد مواطنون غربيون بين ضحايا الزلزال.
هذا وقد زار مشرف الناجين من الزلزال في الجزء الباكستاني من كشمير وصرح للصحفيين بأنه سيؤجل شراء 25 طائرة مقاتلة من طراز أف-16 من الولايات المتحدة تبلغ تكلفة كل منها حوالي 25 مليون دولار.
وقال إنه يستهدف من التأجيل توفير الحد الأقصى من الإمكانيات لأعمال الإغاثة وإعادة الإعمار، وأشار إلى أن هذه الخطوة لن تلحق الضرر بأمن بلاده.
من جهة أخرى، صرح مسؤول في البحرية الباكستانية بأن عبارة لنقل الركاب غرقت قرب مصب نهر أندوس في جنوب البلاد الجمعة مما أدى إلى غرق 15 شخصا على الأقل وفقدان 20 آخرين.
وقال المسؤول إن العبارة كانت تقل 52 شخصا ، نجا 17 منهم وتمكنت فرق الغوص والإنقاذ من انتشال 15 جثة، بينما لا يزال 20 راكبا مفقودين.
ويأتي هذا الحادث في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء من باكستان في الثامن من الشهر الماضي وأسفر عن مقتل أكثر من 73 ألف شخص وتشريد ملايين آخرين.
XS
SM
MD
LG