Accessibility links

بوش: ينبغي على سوريا التعاون مع التحقيق الدولي ووقف محاولات عرقلة الحكومة اللبنانية


أكد الرئيس بوش في خطاب في ولاية بنسلفانيا لمناسبة يوم المحاربين القدامى على أن الأميركيين مصممون على الفوز في الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهابيين يعتزمون تنفيذ مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة.
وقال: "إن هؤلاء المتطرفين يحاولون تحويل فكرة الجهاد إلى دعوة للقتل الإرهابي ضد المسيحيين والهندوس واليهود وضد المسلمين الذين لا يؤيدون أفكارهم المتطرفة."
وأشار بوش إلى أن الإرهابيين يعتبرون العراق ساحة رئيسية للقتال، وقال: "ينبغي علينا أن ننظر إلى العراق على أنه جبهة رئيسية في حربنا على الإرهاب، ويعتقد المسلحون أنهم إن سيطروا على دولة واحدة فإنهم سيتمكنون من الإطاحة بكافة الحكومات المعتدلة في المنطقة، وتأسيس دولة إسلامية متطرفة تمتد من أسبانيا إلى إندونيسيا."
وقال الرئيس الأميركي إن بعض الأنظمة مثل سوريا وإيران تدعم الإرهابيين لأنها تتشارك في بعض الأفكار مثل الكره للولايات المتحدة.
وأضاف: "ينبغي على سوريا تنفيذ ما يطلبه المجتمع الدولي والتعاون بشكل كامل مع التحقيق الدولي ووقف أي محاولات لعرقلة الحكومة اللبنانية. ينبغي على الحكومة السورية أن توقف تصدير العنف وأن تبدأ في استيراد الديموقراطية."
وأكد الرئيس بوش أن حكومته لا تفرق بين من ينفذ العمليات المسلحة ومن يدعمها.
XS
SM
MD
LG