Accessibility links

logo-print

رايس تعزي في عمان بضحايا التفجيرات الأخيرة


قامت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس بزيارة إلى الأردن لتقديم تعازيها بضحايا تفجيرات عمان الأخيرة. وقد أسفرت تلك التفجيرات عن مقتل 57 شخصا وجرح زهاء 100 آخرين.

وأكدت رايس للصحفيين في عمان بأن الولايات المتحدة تقف مع الأردن كما وقف الأردن معها سابقا في الأوقات العصيبة، مضيفة أن على الجميع التكاتف سوية لدحض الإرهاب.
وأشادت رايس التي تقوم بجولة في المنطقة بالسرعة والكفاءة التي أظهرتها أجهزة الأمن الأردنية في التعامل مع الجريمة وفي الإطاحة بالخلية الإرهابية التي نفذتها، مؤكدة دعم الولايات المتحدة للجهود التي يقودها العاهل الأردني لمكافحة الإرهاب .

من جهته، أكد الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن خلال استقباله وزيرة الخارجية الاميركية كوندليسا رايس أن العملية الإرهابية التي وقعت في عمان لن تثني الأردن عن الاستمرار في دوره الفاعل في دعم إحلال السلام والأمن في المنطقه.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الملك قوله إن الإرهاب لا يستهدف الأردن وحسب بل المجتمع الدولي بأسره، وهذا ما يتطلب تضافر جهود الجميع لمحاربته.
وأضاف عبدالله الثاني أن غالبية المسلمين يدركون أن لا علاقة للإسلام جملة وتفصيلا بما يقوم به الإرهابيون الذين لا يفرقون بين أحد ويستهدفون الجميع بغض النظر عن الدين والعرق والهوية، مشيرا إلى أن معظم ضحايا الإرهاب هم من المسلمين الأبرياء.

وأشارت "بترا" إلى أن رايس والملك عبدالله الثاني استعرضا خلال لقائهما تطورات العملية السلمية. حيث أطلعت رايس الملك عبدالله على نتائج اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي أكدت خلالها على أهمية أن يلمس الفلسطينيون على الأرض فوائد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG