Accessibility links

صحيفة إسرائيلية تتحدث عن إلغاء السعودية مقاطعتها الاقتصادية لإسرائيل


ذكرت صحيفة جيروسلم بوست الإسرائيلية أن السعودية ألغت الثلاثاء مقاطعتها الاقتصادية لإسرائيل. ووصفت الصحيفة هذه الخطوة بأنها تمهيد لانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية.

وأضافت الصحيفة أن قرار رفع المقاطعة الاقتصادية قد يؤدي إلى إقامة علاقات تجارية بين إسرائيل والسعودية.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية قولها إن عددا من كبرى الشركات الدولية في مجال الإليكترونيات والسيارات والمواد الغذائية ستبدأ في المستقبل القريب إقامة علاقات تجارية مع الشركات الإسرائيلية نتيجة لقرار رفع المقاطعة الاقتصادية عن إسرائيل.

ووصف يائير شيران رئيس جناح التجارة الأجنبية في وزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية القرار السعودي بالخطوة المهمة وغير المسبوقة خاصة وأن عددا من الدول العربية في طريقها إلى الانضمام لعضوية منظمة التجارة العالمية، حسبما ذكرته الصحيفة.

وأشارت جيروسلم بوست إلى أن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي رحب بانضمام السعودية واصفا قرارها بالحدث التاريخي. ومن المنتظر أن تتم الموافقة رسميا على قبول السعودية في المنظمة العالمية الشهر المقبل.

من الجدير بالذكر أنه يشترط على أي دولة ترغب بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية أن تلغي مقاطعتها الاقتصادية لأي دولة أخرى عضو في المنظمة.
XS
SM
MD
LG