Accessibility links

logo-print

مجلس الشيوخ الأميركي يصوت ضد اقتراح يدعو لسحب القوات الأميركية من العراق


صوّت مجلس الشيوخ الأميركي ذي الأغلبية الجمهورية بـأغلبية 58 صوتا مقابل 40 صوتا ضد اقتراح قدمه الأعضاء الديموقراطيون لوضع جدول زمني لانسحاب القوات الأميركية من العراق.
وقد طرح الجمهوريون بديلا لهذا الاقتراح بالقول إن عام 2006 يجب أن يكون الفترة التي سيتم فيها نقل السيادة الكاملة للعراقيين.
وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في المجلس السناتور بيل فريست إن ما يريدونه هو استراتيجية للخروج بأسرع وأسهل طريقة من العراق، وما نريده نحن هو تطبيق استراتيجية ناجحة.

من جانبه قال زعيم الأقلية الديموقراطية السناتور هاري ريد إننا نريد تغيير المسار الذي تم اتخاذ، لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل.
وقال السناتور جوزيف بايدن:
"نريد التعرف على الخطوات التي تتخذها الحكومة لتعزيز قدرات الحكومة العراقية والوزارات العراقية التي نعلم جميعا أن أيا منها لا يمكنه أداء مهامه وتقديم الخدمات للمواطنين".

وقال السناتور الجمهوري جون وارنر إن الوضع الآن حساسٌ جدا في العراق وذلك بسبب اقتراب موعد الانتخابات الحاسمة وأضاف:
"إن الأيام القادمة بالغة الأهمية، فإننا بهذا التعديل نبعث رسالة واضحة للشعب العراقي تفيد أننا أدينا واجبنا بالوقوف إلى جانية وأن عليهم الآن تعزيز حكومتهم والوقوف صفا واحدا لاختيار الطريق الديموقراطي الذي يرغبونه."

من ناحية أخرى، وافق مجلس الشيوخ على تعديل آخر يطالب الحكومة بتقديم تقرير دوري كل ثلاثة أشهر حول التقدم المحرز في العراق.
XS
SM
MD
LG