Accessibility links

جماعة الإخوان المسلمين تحقق تقدما ملحوظا في الانتخابات المصرية


حققت جماعة الإخوان المسلمين في مصر فوزا بحصولها على اكثر من 30 مقعدا في الانتخابات التشريعية المصرية، وذلك في الدوائر الانتخابية التي شملتها جولة الإعادة في المرحلة الأولى.

على صعيد آخر تلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بلاغات بوقوع أعمال عنف من قبل أنصار مرشحي الحزب الوطني في مواجهة المرشحين المنافسين من المعارضة والإخوان المسلمين.

وأضافت المنظمة في تقريرها عن جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية أن عمليات ترهيب واسعة النطاق وشراء أصوات واقتراع غير مشروع وقعت في لجان انتخاب في المحافظات التي جرت فيها الإعادة كما وقعت بعض حوادث لإطلاق النيران.

وكانت الجولة الأولى قد أسفرت عن تقدم الحزب الوطني الديموقراطي الذي شغل 26 مقعدا من 164 مقعدا جرت عليها المنافسة وجاءت جماعة الإخوان المسلمين في المرتبة الثانية بفوزها بأربعة مقاعد.

وكانت بعض أعمال العنف قد شابت انتخابات الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر واشتبك مؤيدون لعدة أحزاب مختلفة في دائرة في وسط القاهرة.

وأسفرت أعمال العنف الناجمة عن الخلاف بين الناخبين المناصرين للحزب الحاكم من جهة والإخوان المسلمين من جهة أخرى عن جرح 17 شخصا.
XS
SM
MD
LG