Accessibility links

رمسفيلد: أخطاء التقارير الاستخباراتية فيما يتعلق بأسلحة العراق ليست مدعاة دهشة


قال وزير الدفاع الأميركي إنه ينبغي ألا تكون الأخطاء التي وردت في المعلومات الاستخباراتية حول أسلحة التدمير الشامل العراقية مدعاة للدهشة ومحاولة الإيحاء بأن ذلك أمر غير عادي مسألة تبعث على السخرية. وأضاف دونالد رمسفيلد خلال حوار تلفزيوني:
"لا شك في وجود ملفّقين في عالم الاستخبارات، ولا شك أيضا في وجود تقارير استخباراتية متناقضة حول أية مسألة من المسائل. وإذا تمعنت في أكداس المعلومات الاستخباراتية التي تجمعها الولايات المتحدة من وكالات مختلفة ومن المصادر الأجنبية الصديقة، ستجد في كل أسبوع معلومات يناقض بعضها بعضاً، غير أن محاولة الإيحاء بأن ذلك أمر غير عادي مسألة تبعث على السخرية".
من ناحية أخرى، قال السناتور الديموقراطي جو بايدن إنه لا يؤيد دعوة زميله الديموقراطي جاك ميرثا لسحب القوات الأميركية من العراق فوراً، وقال خلال حوار مع شبكة تلفزيون "فوكس":
"يبدو لي أن أمامنا فرصة أخيرة لتصحيح الأوضاع. وأعتقد أنه من الخطأ سحب قواتنا فوراً أو في غضون ستة أشهر قبل أن نعرف ما ستتمخض عنه الانتخابات المقبلة وما إذا كان هناك إجماع على الدستور".

واقترح بايدن اتباع الأسلوب الذي أعتمد في أفغانستان:
"يجب الاستعانة بالقوى الإقليمية والدولية لممارسة ضغوط على الجهات المؤيدة لها داخل العراق. فليس من مصلحة إيران أو تركيا أو السعودية أو فرنسا اندلاع حرب أهلية في العراق".
XS
SM
MD
LG