Accessibility links

بوش يرفض الدعوات المنادية بسحب القوات الأميركية من العراق


أكد الرئيس بوش في مؤتمر صحفي عقده في بكين، رفضه الدعوات المنادية بسحب القوات الأميركية من العراق قبل إنجاز مهمتها. وقال:
"إن سحب القوات الأميركية بصورة فورية من العراق لن يؤدي إلا إلى تعزيز قبضة الإرهابيين هناك وتقوية جانبهم في الحرب الأوسع نطاقاً على الإرهاب. ذلك هو هدفهم، إنهم يريدون إضعاف عزيمتنا في العراق لإجبارنا على الانسحاب لكي يتسنى لهم تحويل العراق إلى ملاذ آمن للإرهابيين، كما كان عليه الحال في أفغانستان إبان حكم طالبان".
من ناحية أخرى، أكد الرئيس بوش أهميةَ نجاحِ التَجْربة الديموقراطية في العراق بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط بأسرها. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بكين:
"إن تحقيق الديموقراطية في العراق سيوفر مثالاً واضحاً لما هو ممكنٌ بالنسبة لدعاة الإصلاح الآخرين في المنطقة. فهناك إيرانيون يتطلعون إلى الحرية، وعندما تنجح التجرِبة العراقية، سيرى الإيرانيون ما يمكنهُم تحقيقُه، وأن بالإمكان أن تكون لهم حكومةٌ تستمع إلى آراءِ مواطنيها وتستجيب لمطالبهم. وسيوفر العراقُ الحر مثالاً جيداً يوضح للفلسطينيين ما يمكن تحقيقُه في الشرق الأوسط. وأنا أؤمن بقيام دولةٍ فلسطينية ديموقراطية تعيش بسلام مع جارتها إسرائيل. ولبنانُ خير مثال لمجتمعٍ بدأ في الانفكاك من سيطرة جارتِه سوريا وتقوية نظامِه الديموقراطي".
XS
SM
MD
LG