Accessibility links

logo-print

العثور على جثة رجل أعمال لبناني اختطف في العراق


قالت الشرطة العراقية إنه تم العثور على جثة رجل الأعمال اللبناني نظام عدنان كردية الذي كان قد تعرض للاختطاف في العراق الشهر الماضي.
وقال قائد الشرطة مازن الجبوري إن إحدى دوريات الشرطة العراقية عثرت على جثة كردية مساء الأحد بأحد الحقول الزراعية بالقرب من مدينة الدجيل وأنه تم تسليم الجثة إلى القوات الأميركية.
ويذكر أن خمسة من الرعايا اللبنانيين قد لقوا حتفهم بعدما تعرضوا للاختطاف في العراق خلال العام الجاري، بينما تم الإفراج عن حوالي 30 آخرين بعدما تعرضوا للاختطاف مقابل فدية مالية للخاطفين.
من جهة أخرى، لقي ثلاثة مدنيين عراقيين من بينهم طفل حتفهم حينما أطلقت القوات الأميركية النار على السيارة التي كانت تقلهم شمالي العاصمة بغداد.
وقال الجيش الأميركي إن قواته أطلقت النار على السيارة بعدما استنفذت الإجراءات الأخرى لإيقاف السيارة مثل الإشارة إلى السائق بالتوقف وإطلاق عيارات تحذيرية، مشيرا إلى أن الحادث وقع لأن القوات الأميركية كانت تخشى أن تكون السيارة ملغومة.
وقال الميجور ستيف وارن المتحدث باسم الجيش الأميركي في بعقوبة إن مثل هذه الحوادث تحدث بسبب النشاطات التي يقوم بها أبو مصعب الزرقاوي وأتباعه من خلال استخدام السيارات الملغومة واستخدامها في تفجير الأهداف.
وقال إن حادث إطلاق النار على السيارة أسفر عن مقتل رجلين وطفل بالإضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح.
غير الناجين من الحادث كشفوا عن رواية مختلفة حيث أنهم شددوا على أن خمسة أشخاص من عائلة واحدة بمن فيهم طفلان لقوا حتفهم في الحادث بالإضافة إلى إصابة أربعة آخرين بجراح على أثر تعرض السيارة التي كانت تقلهم لوابل من الرصاص.
على صعيد آخر، صرح وزير الدفاع البولندي رادك سيكورسكي بأن حكومته ستتخذ قرارا منتصف الشهر المقبل بشأن مستقبل بعثتها العسكرية إلى العراق.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في بروكسيل عقب اجتماعه مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي إن الحكومة البولندية الجديدة ستقرر الشهر المقبل ما إذا كانت ستسحب قواتها من العراق أو ستمدد مهمتها هناك إلى ما بعد الموعد المحدد لسحبها في يناير/كانون ثاني المقبل.
يذكر أن بولندا تشارك بقوة تقدر بألفين وخمسمائة جندي في العراق في إطار قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.
وكانت الحكومة البولندية السابقة تعتزم سحب القوات البولندية المتبقية في العراق وعددها ألفان وسبعمائة جندي خلال نهاية يناير/كانون ثاني المقبل.
XS
SM
MD
LG