Accessibility links

logo-print

قوات التحالف تعقد اجتماعا لمناقشة مستقبل عملياتها في العراق


عقد مسؤولون عسكريون كبار من قوات التحالف المشاركة في حرب العراق اجتماعا الثلاثاء في ألبانيا لمناقشة الخطط في المستقبل للعملية التي تقوم بها قواتهم هناك.

وذكر وزير الدفاع الألباني أن الاجتماع ،الذي تنظمه القيادة المركزية للقوات الأميركية ويستمر يومين، يعد جزءا من اجتماعات منتظمة يعقدها ممثلو الـ 34 دولة التي تتشكل منها قوات التحالف في العراق ويهدف لإعطائهم فرصة لتبادل المعلومات ومناقشة خطط المستقبل لقواتهم في العراق.

وفي هذا السياق قال الجنرال جورج كاسي قائد القوات الأميركية في العراق إن التحديات التي تواجه قوات التحالف في العراق تتعلق بالتطورات السياسة والاقتصادية والاستمرار في بناء القوات والمؤسسات الأمنية العراقية بالإضافة إلى هزيمة المقاتلين الأجانب الذين يحاولون تأسيس قاعدة لهم في العراق.

وأضاف الجنرال كاسي عقب لقائه الرئيس الألباني الفريد مويسيو أنه على الرغم من أن التحديات التي تواجهها قوات التحالف في العراق ليست بالأمر البسيط، إلا أن إرادة واستعدادات الشعب العراقي الذي تسانده قوات التحالف سيسمح لنا بالاستمرار في المضي قدما إلى الأمام.

بدوره قال الجنرال جون أبي زيد قائد القيادة العسكرية الأميركية المركزية الوسطى إنه على الرغم من أن قيادته تأخذ في عين الاعتبار حجم قواتها في العراق بشكل مستمر، إلا أنه أكد عدم وجود خطة لتنفيذ انسحاب كامل من العراق.

يشار إلى أن ألبانيا تشارك في حرب العراق بقوة تعدادها 120 جنديا يعملون تحت قيادة القوات الأميركية، حيث تناط بهم مسؤوليات غير قتالية تتركز بشكل رئيسي في تسيير دوريات حراسة لمطار مدينة الموصل شمالي العراق.
XS
SM
MD
LG