Accessibility links

بوش يؤكد على ضرورة بقاء القوات الأميركية في العراق


أكد الرئيس بوش، الذي كان يتحدث في مدينة آل باسو في ولاية تكساس، من جديد ضرورة إبقاء القوات الأميركية في العراق إلى أن تستكمل مهمتها وأوضح بوش أن سحبها سيكون خطأ كبيراً.
وقال للصحفيين:
"سنحدد قرارنا بعد تحقيق الفوز أولا، وثانيا إذا كان القادة هناك يرون أننا سنحقق الفوز فعلا بمشاركة عدد معين من القوات، وهذا ما يجب على الشعب الأميركي فهمه".

وأكد وزير الدفاع دونالد رامسفيلد مجدداً أن الولايات المتحدة حريصة على مساعدة العراقيين في تولي مزيد من مسؤوليات الأمن في بلادهم. وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الدفاع:
"سيعلن الرئيس بوش الأربعاء، بشيء من التفصيل، الاستراتيجية التي ستتبعها قوات التحالف لمساعدة العراقيين في إحكام سيطرتهم على بلادهم بصورة متزايدة. إنها بلادهم وعليهم تولي القيادة فيها، وذلك ما يفعلونه الآن."

من ناحية أخرى، شدد رئيس وزراء فرنسا على ضرورة مشاركة جميع الأطراف السياسية في العراق في العملية السياسية وقال دو فيلبان في مقابلة مع شبكة "CNN ":
"أعتقد أن على المجتمع الدولي بذل الجهود اللازمة لحل المشكلة كما أعتقد أنه يجب علينا دعم المبادرة العربية التي تدعو إلى دمج جميع القوى السياسية والتأكد من ان جميع دول الجوار تتعاون لتحقيق التقدم المنشود في العراق".

وأضاف دوفيلبان:
"أعتقد أن الجدول الزمني لسحب القوات يرتبط بالوضع في العراق ويجب أن نتجنب الفوضى بعد الانسحاب".
XS
SM
MD
LG