Accessibility links

عباس يشدد على أهمية القدس في عملية السلام كرمز للديانات السماوية الثلاث


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضرورة دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في الشرق الأوسط ودعا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى تحمل مسؤولياتهما والعمل أكثر من أجل دفع مسيرة السلام.
جاء ذلك عقب المباحثات التي أجراها عباس مع الرئيس الإيطالي كارلو تشامبي في روما.
وقال عباس إنه أكد للرئيس الإيطالي التزام السلطة الفلسطينية بخريطة الطريق ورغبتها الجادة في التوصل إلى سلام عادل مع إسرائيل، مشددا على أن الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي إجراء مباحثات ومفاوضات سياسية.
وأضاف أن الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي هو الحل السياسي.
شدد عباس على أهمية مدينة القدس في عملية السلام، وقال إن القدس رمز للديانات السماوية الثلاث وأنها يجب أن تبقى مفتوحة أمام جميع المؤمنين.
ورحب عباس بالتغييرات الجذرية التي شهدتها الحياة السياسية في إسرائيل إثر قرار رئيس الوزراء أرييل شارون إنشاء حزب جديد مشيرا إلى الواقع الجديد الذي تعيشه المنطقة اليوم.
وقال عباس بعد لقائه رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في روما، إن الشعب الإسرائيلي سيميل إلى خيار السلام، وعندما تتطابق إرادة الشعب مع إرادة الحاكم، فمن الممكن تحقيق الكثير.
بدوره، جدد برلوسكوني دعوة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى إجراء محادثات في صقلية مؤكدا استعداد بلاده للتوسط بين الجانبين إذا طلبا منه ذلك.
كما أكد رئيس الوزراء الايطالي خلال لقائه عباس، الجهود التي تبذلها ايطاليا في سبيل دعم جهود عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.
هذا ومن المقرر أن يلتقي عباس غدا السبت البابا بنيديكت السادس عشر حيث سيبحثان مسألة المواقع الدينية المسيحية في كل من بيت لحم والقدس.
XS
SM
MD
LG