Accessibility links

logo-print

السيناتور الديموقراطي جوزيف بايدن يدعو لتحقيق تسوية سياسية للأوضاع في العراق


أعرب السيناتور بايدن عن اعتقاده بأن على الولايات المتحدة أن تجري مباحثات مع جميع الأطراف في العراق، كما دعا إلى بذل مساع أكبر من أجل تحقيق تسوية سياسية للأوضاع هناك. وأضاف خلال برنامج على شبكة تلفزيون CNN الأميركية.
"لقد استبدلنا صدام بالفوضى. إن عامل الاستقرار يمكن تحقيقه من خلال محاولة التوصل إلى إجماع حول تقاسم السلطة. لذا فعلينا التفاوض مع الجميع بمن فيهم أولئك الأشرار".
من ناحيته قال النائب الديموقراطي جون ميرثا إنه يعتقد أن الإدارة الأميركية تتجه نحو تلبية دعوته سحب القوات الأميركية من العراق.
وأضاف النائب ميرثا الذي دعا لشن الحرب على العراق أن الجنود الأميركيين في العراق قد أدوا واجبهم على أكمل وجه وأن وجودهم الآن يزيد من شدة التمرد.
وكان البيت الأبيض قد أقر خطة لتقليص عدد الجنود في العراق العام القادم بعد ما تنامى الضغط عليه من قبل الناخبين المناهضين للوجود العسكري في العراق.
على صعيد آخر، وفي مقابلة أجرتها معه شبكة تليفزيون فوكس صرح مستشار الأمن القومي الأميركي ستيفن هادلي بأن الرئيس بوش يشعر بالانزعاج الشديد بعد أن نما إلى علمه أن الجيش الأميركي يدفع أموالا لصحف عراقية مقابل نشر تقارير وموضوعات معينة تستهدف تحسين صورة الأميركيين.
"سياستنا في العراق تقضي بمساعدتهم على إنشاء صحافة حرة وعرض الحقيقة للعراقيين وللشعب الأميركي حول ما يحدث في العراق."
وأضاف مستشار الأمن القومي أن وزارة الدفاع تحقق في تلك التقارير مشيرا إلى أن تلك الممارسات لا تتماشي مع سياسة واشنطن ويتعين وقفها.
وكانت صحيفة لوس انجليس تايمز قد أوردت تلك الأنباء الأسبوع الماضي وقالت إن البرنامج يستهدف مواجهة الدعايات التي يروج لها المتمردون في العراق.
XS
SM
MD
LG