Accessibility links

قمة إسلامية في مكة لبحث قضايا العالم الإسلامي وسبل مكافحة الإرهاب


تستضيف مدينة مكة المكرمة خلال الأسبوع الجاري قمة تضم زعماء الدول الإسلامية لبحث السبل الكفيلة بمكافحة ظاهرة الإرهاب المتزايد. وكذلك بحث التحديات الاجتماعية والخلافات السياسية التي يعاني منها العالم الإسلامي.
ومن المقرر أن تستمر أعمال القمة الإسلامية يومي الأربعاء والخميس القادمين بدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله ويحضرها ملوك ورؤساء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وعددها سبع وخمسون دولة.
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن القمة تأتي في الوقت الذي يعيش فيه العالم الإسلامي ظروفا خطرة بسبب الأزمات التي يواجهها. وأضاف أن القمة تهدف إلى إحياء شعور الثقة بالنفس في الأمة الإسلامية وتمكينها من مواجهة المخاطر التي تهددها.
ويذكر أن القمة الإسلامية ستناقش الخطة التي اقترحها عدد من العلماء المسلمين وهي عبارة عن استراتيجية لعشر سنوات تتضمن مقترحات بإقامة أكاديمية إسلامية لمواجهة الفكر المتطرف.
وقال بعض المسؤولين إن قادة الدول الإسلامية سيحاولون التركيز على رسالة السلام التي يحث عليها الإسلام بالإضافة إلى سبل مكافحة التطرف داخل الدول الإسلامية والرد على المنتقدين الذين يربطون بين الإسلام والإرهاب.
XS
SM
MD
LG