Accessibility links

الرئيس الطالباني يلتقي وفدا من محافظة صلاح الدين



استقبل رئيس الجمهورية جلال الطالباني في بغداد الاثنين وفدا ضم أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومحافظ صلاح الدين ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة.

وقدم وفد محافظة صلاح الدين طلب تحويلها إلى إقليم إداري واقتصادي إلى الرئيس بوصفه حاميا للدستور.

وقال الرئيس الطالباني إنه مع أي طلب دستوري لا يتعارض مع وحدة العراق وبنائه وتقدمه، وأشار إلى أنه سيحيل الطلب وفق السياقات الدستورية.

وأشار طالباني أثناء اللقاء إلى أهمية التواصل لتقريب وجهات النظر والتفاعل الإيجابي بين السلطات الاتحادية والإدارات المحلية بما من شأنه تذليل الصعوبات التي تواجه توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

هذا، وقال رئيس مجلس المحافظة عمار يوسف خلال لقائه بوفد من شيوخ ووجهاء المحافظة، أن الوفد توجه إلى رئيس الجمهورية لأنه الراعي الأول للدستور في البلاد.


من جهته، قال عضو مجلس المحافظة عادل الصميدعي إن خيار إقامة الإقليم بات مطلبا جماهيريا، منتقدا في القوت نفسه دعوات انفصال بعض المناطق عن صلاح الدين.

وكانت محافظة صلاح الدين قد هددت في وقت سابق بمقاضاة مجلس الوزراء لعدم إرسال طلب تحويلها إلى إقليم إلى مفوضية الانتخابات بعد انتهاء المدة القانونية.

يشار إلى أن المحافظة كانت قد شهدت خلال الفترة الأخيرة خروج تظاهرات تأييد لمطلب إنشاء الإقليم، فيما خرج مواطنون في مظاهرات في مناطق أخرى من المحافظة تعبيرا عن رفضهم للمطلب.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG