Accessibility links

عباس يشدد على ضرورة استمرار العمل بالتهدئة مع اسرائيل


شدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم على ضرورة استمرار التهدئة مع إسرائيل حتى يستتب الأمن بشكل كامل في الأراضي الفلسطينية. وأكد في الوقت نفسه على وجوب وقف كل المظاهر المسلحة.

وقال عباس في كلمة القاها خلال وضع حجر الاساس لقصر العدل في غزة والممول من وكالة التنمية الأميركية انه يجب استمرار العمل بالتهدئة حتى يشعر الانسان انه لم يعد مهددا لا بالطيران ولا المدفعية ولا الصواريخ في اشارة الى الاعتداءات الاسرائيلية. واوضح عباس ان كل من يقوم بأعمال تستفز الاخرين وبالذات اسرائيل فانه يعمل عملا غير مسؤول بل انه يعمل ضد مصلحة وطنه وضد مصلحة اهله.

هذا وأعلن مصدر ديبلوماسي غربي اليوم أن الفلسطينيين يحترمون التزاماتهم المتعلقة بمعبر رفح، وذلك إثر ماقيل عن تهديد اسرائيل باغلاق نقاط العبور مع قطاع غزة بحلول غد في حال عدم احترام الفلسطينيين لتعهداتهم. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن القرار أحادي الجانب للحكومة الاسرائيلية بتجميد تطبيق اتفاقات تتعلق بحركة السير بين قطاع غزة والضفة الغربية هو قرار غير مبرر . وتابع ان هذا القرار من شأنه نسف المؤتمر الوزاري للدول المانحة للاقتصاد الفلسطيني الذي سينعقد الاسبوع المقبل في لندن والتشكيك في النتائج التي حققتها إسرائيل على الصعيد الديبلوماسي إثر انسحابها من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن شاؤول موفاز وزير الدفاع الاسرائيلي أعلن اليوم ان ليس لدى اسرائيل خطط لوضع الفلسطينيين تحت حصار اقتصادي.
XS
SM
MD
LG