Accessibility links

تتويج رياض بودبوز بجائزة أحسن لاعب جزائري


أحرز لاعب المنتخب الجزائري ومهاجم نادي سوشو الفرنسي رياض بودبوز جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأحسن لاعب في طبعتها ال11 التي تنظمها سنويا جريدتا "الهداف" و"لوبيتور".

وتسلم بودبوز الجائزة في حفل مساء الاثنين في الجزائر بحضور عدة شخصيات رياضية عالمية ووطنية يتقدمهم الإيطالي فابيو كانافارو المتوج بكاس العالم 2006.

وحاز بودبوز "الكرة الذهبية" بعد أن نال 545 صوتا في التصويت الذي أجرته صحيفتا "الهداف" و"لوبيتور" لاختيار أفضل لاعب من ضمن سبعة لاعبين تم ترشيحهم للفوز بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2011 وشارك فيها مختصون وخبراء في كرة القدم من مدربين ولاعبين ورؤساء نواد ومختلف وسائل الإعلام.

وحل في المركز الثاني مهاجم نادي غيماريش البرتغالي هلال العربي سوداني الذي كان أحد أفضل لاعبي البطولة الوطنية الموسم الماضي مع فريقه السابق جمعية الشلف المتوج معه بلقب البطولة وأحسن هداف في الموسم بحصيلة 18 هدفا.

وقد نال سوداني 318 صوتا، بينما عاد المركز الثالث للمدافع الدولي وفريق ليتشي الايطالي جمال مصباح الذي حاز على 306 أصوات.

وبخصوص جائزة القفاز الذهبي فقد توج بها الحارس الدولي وفريق سيسكا صوفيا رايس مبولحي الذي جمع 719 صوتا في عملية التصويت متقدما بفارق واسع عن صاحب المركز الثاني الحارس محمد لمين زماموش الذي نال 396 صوتا في حين نال المرتبة الثالثة حارس جمعية الشلف محمد غالم الذي حصد 395 صوتا.

يشار إلى أنه توج بجائزة الكرة الذهبية منذ انشائها قبل عشر سنوات، 8 لاعبين هم جمال بلماضي وعلي بن عربية وعمار عمور وموسى صايب وبلال دزيري، وكريم زياني في سنتي 2006 و2007 ورفيق صايفي في سنة 2008 ومجيد بوقرة في سنتي 2009 و2010.

XS
SM
MD
LG